Our Feeds

الاثنين، 7 يوليو، 2014

mohamed moaaz

شرح كتابة تدوينة مع احترام السيو seo 2014


هناك اقتراحات عديدة حول كيفية كتابة التدوينات، إلا أن هناك أمور يجب أن تراعيها إذا كنت تريد ربح المال عن طريق النت.

في المرة المقبلة, عند كتابة مقال شخصي اي تدوينة، اسأل نفسك… من هم الذين تكتب لهم؟ هل تكتب لقراء مدونتك أو لمحركات البحث (روبوتات)؟ ربح المال عن طريق النت يتطلب أن تقوم بالأمرين معا، فيجب عليك أن تكتب، أولا وقبل كل شيء لقرائك، ومن ثم لمحركات البحث.

والأن دعونا نفصل في كل أمر على حدى…


أولا,, كيفية كتابة مقال شخصي (تدوينة) لقرائك



1. فريد من نوعه: تماما مثل الحمض النووي الذي يختلف من شخص لأخر، كذلك أسلوب الكتابة يختلف أيضا من شخص لأخر.
عند كتابة مقال ذاتي - اجعله كذلك, عبر عن نفسك، استخدم الكلمات الخاصة بك، تبادل وجهات النظر، قدم رأيك والأهم من ذلك حاول الاتصال مع قرائك (مثل بدء مناقشة). في رأيي، هذا هو ما يجعل المقال فريد من نوعه، ولا شيء غير ذلك.



2. الجودة: ركز على ما تكتبه، وحاول ألا تخرج عن الموضوع. قم بإ جراء بحث شامل قبل البدء في إخبار قرائك عن شيء ما. إذا كنت توصي بمنتج معين أو خدمة ، قم بإجراء بحث دقيق لما سوف تكتب عنه و اجمع النتائج وحللها، تم استخلص الاستنتاجات الخاصة بك ثم. أما إذا كان لديك تجارب تود مشاركتها مع الأخرين، فقم بتقديم الاثباتاث و الأدلة. فبذا ستحصل على مصداقية و تكسب ثقة القراء، فالنجاح طريقه صعب كما ترى.



3. قدم شيءا مفيدا : إنها عملية رياضية بسيطة. إجمع بين العنصرين 1 و 2 المذكورين سابقا و سيكون بذلك من المؤكد أن ما سوف تكتبه سيكون ذو قيمة و فائدة لقرائك. فقط تذكر :



“زوار موقعك يرغبون في قراءة مدونة ذات مضمون مفيد و قيم. لذا اجعل دائما نصب عينيك هذين الأمرين كلما أردت كتابة مقال شخصي جديد. عند قراءة مدونتك ينبغي أن يشعر القارئ بالراحة و الافادة، وهذه هي الخطوة الأولى نحو اكتساب جمهور، الحصول على زوار، و بالتالي ربح المال عن طريق النت.”



ثانيا, كيفية كتابة مقال شخصي (تدوينة) لمحركات البحث



الجزء الثاني والأهم في كتابة مقال ذاتي هو تعديل و تهيئة المقال لمحركات البحث. محركات البحث من شأنها جلب الزوار الى مدونتك وهنا تكمن أهميتها خاصة إذا كنت تريد ربح المال عن طريق النت.


لماذا؟


لأن هؤلاء الزوار يستخدمون محركات البحث للعثور على شيء محدد قد تكون مدونتك تتحدث عنه, لذا فمن المهم تهيئة مقالاتك لمحركات البحث حتى يتم الوصول إليها من قبل المستخدمين. فما فائدة إذن أن يكون لمدونتك محتوى مميز و مفيد إذا لم يتمكن أحد من الوصول إليه و قرائته. أليس كذلك؟


التهيئة لمحركات البحث هو جانب مهم يجب مراعاته عند كتابتك لمقال شخصي لمدونتك، و خاصة إذا كنت جديا بخصوص ربح المال عن طريق النت.


هذا كل شيء، وهذا ما أؤمن في الأساس أنك تحتاج إليه لكتابة تدوينة جيدة. و لكن أنا واثق من أنه لديك أيضا وجهات نظر و رأي مختلف، و لهذا أود منك أن تشاركه هنا، معنا.

Subscribe to this Blog via Email :
Previous
Next Post »