Our Feeds

السبت، 7 يونيو 2014

Unknown

شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل

شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل

 شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل

حسناً كما كان متوقع منذ فتره أن تقوم جوجل بإستبدال أداة المعلنين القديمة والتى كانت تدعى Google Adwords Keyword tool إلى الأداة الجديدة Keyword planner ولأن جوجل تريد دائماً أن تقدم خدمة مميزة لعملائها قامت بطرح الأداة للتجربة لمدة 3 شهور تقريباً من خلال النسخة Beta إلى أن تم إطلاقها رسمياً أمس الموافق 27-8-2013 , حسناً هنالك العديد منكم يواجهون مشاكل فى التعامل مع الوجهه الجديدة لجوجل ولهذا جاء دور سيو صح لتبسيط الأمور عليكم قليلاً وشرح الأمور المستعصية .
1 - الواجهه الجديدة لأداة المعلنين Keyword Planner

 شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل


حسناً نحن اليوم سنناقش هذه الأداة الجديدة من وجهة نظر الناشرين وليس المعلنين , حيث إذا كنت تبحث عن أفكاراً لبعض الكلمات المفتاحية فسوق تقوم بعمل الأتى :-

1- كتابة كلمتك المفتاحية كما هو موضع بالصورة
2 - الذهب إلى خصائص الإستهداف " Targeting " فى الأسفل وإختيار ما يناسبك
3 - الضغط على Get ideas

سيو
2 - التعامل مع النتائج
 شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل

ها هى عدد عمليات البحث الشهرية التى يتم تحديدها تلقائياً بناء على البلد التى تختارها حيث من مساوئ هذه اللوحة أنه لا يمكن العرض بين عمليات البحث الشهرية المحلية والعالمية , فعليك بالبحث عن كل نتائج دولة على حدى Avg monthly searches , وها هى منافسة المعلنين على هذه الكلمة المفتاحية Competition وها هو سعر النقرة المتوسط لهذه الكلمة المفتاحية CPC أو بما يعرف بـ Cost per click وبالضغط على هذه العلامة الصغيرة سيو يظهر رسم بيانى لعمليات بحث الكلمة المفتاحية المحددة فى أخر عام

 شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل

لتحديد نوع البحث الذى يتم عن الكلمة المفتاحية المطلوبة وإختيار Exact كل ما عليك فعله هو الضغط على الصورة التالية سيو ثم سيظهر لك قائمة تختار منها Exact


 شرح أداة Keywords planner الجديدة من جوجل

للتحكم فى الفيلتر الخاص بنتائج عمليات البحث أو سعر النقرة للحصول على نتائج أكثر تحديداً فقط كل ما عليك هو الإتجاه إلى قسم التنقية أو Customize your search وإختيار ما يناسبك
سيو


الكلمات المفتاحية الغير مرغوب فيها

سيو

لإستبعاد بعض الكلمات التى لا ترغب أن تظهر ضمن نتائج كلماتك المفتاحية , يمكنك إستخدام أداة Negative keywords لإستبعاد ما تريد من كلمات بسهولة .


3- قم بإضافة العديد من الكلمات وتعرف على نتائجها
سيو صح


فائدة هذه الإضافة أنه يمكنك أن تجمع أى عدد من الكلمات المفتاحية عن طريق أى وسيلة ممكنة مثل اليوتيوب , بلوجر , مواقع الأخبار فى ملف CSV الخاص بمايكروسوت Excel ويمكنك جمع ما يزيد عن 5 ألاف كلمة داخل ملف Excel وبإمكانك إضافة 1000 كلمة فى مربع بحث الكلمات المفتاحية , تحديد البلد التى ترغب فى معرفة نتائج عمليات البحث بها , ثم تضغط على Get search volume للحصول على النتائج .

4 - أداة خلط الكلمات المفتاحية Multiply keywords

سيو



هذه الإضافة المميزة من جوجل تختصر عليك الوقت بشكل كبير فيمكنك البحث عن كلمة ومشتقاتها فى أن واحد عن طريق وضع الكلمة الرئيسية فى الخانة الأولى وربطها بأى كلمة إخرى لتحصل على إقتراحات جوجل بشأن الكلمات المفتاحية المركبة و نتائج عمليات البحث الخاصة بها من خلال الضغط على Get search volume أما للمعلنين يمكنكم الضغط على Get estimates لمعرفة سعر المنافسة على هذه الكلمة .

لقد وصلنا للنهاية , هذا شرح سريع لأهم الخواص التى ستحتاجها فى البحث عن كلماتك المفتاحية , كان بودى طرح شرح موسع أكثر من هذا ولكن لضيق الوقت , فقط تم شرح أهم النقاط المتعلقة بأداة المعلنين المحدثة Adwords Keyword Planner تقبلوا تحياتى وأراكم فى تدوينات قادمة بإذن الله .

Subscribe to this Blog via Email :
Previous
Next Post »